Skip to Content

Arabia Felix Games -الـــعاب الـعـربية الـسعيدة

الألعاب الجادة التي ستوسع وجهة نظر ك عن اليمن

الألـــعاب

يرجى الاشتراك لمعرفة كيفية تحمل المسؤولية تجاه المجتمع وإحداث فرق، من خلال دورة التعلم الإلكتروني المجانية الخاصة بنا، والتي تم تصميمها خصيصا للأشخاص أمثالك والذين يريدون أن يصبحوا صانعي تغيير في مجتمعهم، لكن لا يعرفون من أين أوكيف يجب أن يبدؤوا؟. بوجود تعليمات واضحة خطوة بخطوة، وأفضل الممارسات وأساسيات إدارة المشاريع المدرجة في الدورة؛ ستتمكن من مواجهة أي تحدٍ وجها لوجه (وتصبح بطلاً محلياً).

ملاذ من ورق

في لعبة ملاذ من ورق، حلت لعنة روح شريرة على بلدتك فتحول الجميع وكل شيء إلى ورق. كما تم فقدان كل أنواع التواصل والتماسك فيما بينهم. سيستغرق الأمر بعض الجهد الجماعي لإنقاذ الموقف. في لعبة البطائق متعددة اللاعبين هذه، يجب على اللاعبين العمل معاً كما لو كانت حياتهم تعتمد على ذلك الاتحاد. وسيكون التعاون مفتاح النصر ضد الخصم الذي يعمل على اشعال الفتنة بينهم. ومن خلال العمل مع بعضهم البعض، يمكن لكل لاعب المساهمة في إعادة التوحد فيما بينهم.

هل ستكون بطلاً في وقت الحاجة؟ هل يستطيع فريقك إيجاد مخرج قبل فوات الأوان للجميع؟

قم بحل لعبة البطائق متعددة اللاعبين هذه من خلال التعاون والتواصل والتوحد لإنقاذ بلدتك.

موضوع اللعبة: تحويل النزاع وبناء السلام والتفكير النقدي وبناء العلاقات والتعاون.

 مشاهدة فيديو اللعبة |  تحميل اللعبة

 

طوبة

قم بإعادة بناء بلدتك، تلك البلدة الجميلة. تمنحك طوبة، لعبة بناء البلدة، فرصة لإعادة بناء بلدة يمنية مدمرة بمساعدة النازحين.

تناشدك سعيدة وهي فتاة نازحة، لإعادة إحياء المدينة اليمنية الشاعرية وجعلها مزدهرة من جديد.

وعندما تقوم بفتح المزيد من المباني وتشييدها، تتوسع المدينة بشكل أكبر ويعود الناس من مناطق مختلفة إلى منازلهم المعاد بناؤها.

فينبغي عليك أن تكون مبدعاً، وتعيد بناء البنية التحتية لمدينتك وجعلها مليئة بالحدائق والمنازل والمباني المجتمعية.

موضوع اللعبة: إدارة النزاع والتعايش السلمي

 مشاهدة فيديو اللعبة| تحميل اللعبة

 

لا تعد جمهورية سبأ لعبة عادية، حيث إنها تختبر قدرتك على تحمل المسؤولية.

يتوفر لديك ثلاثة (3) مناطق تحتاج إلى خدمات وحلول، لكنها جميعاً تتطلب موارد بطريقة متساوية

من أجل الاستقرار والنمو والازدهار. ينبغي عليك عدم التركيز فقط على منطقة واحدة؛ بل يجب عليك إيجاد حل

يعمل بشكل متساوي بينها حتى تتمكن الجمهورية أخيراً من التمتع بالسلام مرة أخرى.

حينها يكون الوقت قد حان لإخراج شعبك من الأراضي التي مزقتها الحرب مرة أخرى – وينبغي عليك ان تكشف لنا كيف يتم عمل ذلك هذه المرة بينما نتطلع إلى إعادة بناء الجمهورية وجعلها رائعة مرة أخرى. وستكون ملكة سبأ موجودة لمساعدتك في حال لعبت بذكاء.

موضوع اللعبة: الديمقراطية وصنع القرار والإستراتيجية

 مشاهدة فيديو اللعبة | تحميل اللعبة

 

يتم في لعبة إيدو مغامرات طلب المساعدة، حيث يحتاج مبنى المدرسة إلى الإصلاح، والطلاب مفقودين،وتريد سحلية مخادعة وشريكها وحيد القرن دفعك في عالم من الأشياء السيئة بينما يحاول اثنان من النيصان العصبيان إقناعك بالتخلي عن المدرسة بسبب الحرب
– وكأن ذلك لم يكن كافياً، حيث أكلت الخراف للتو واجبك المنزلي.

كما إنك تواجه تحدياً لحل سلسلة مرحة من الألغاز سريعة الوتيرة حتى تتمكن بالأخير من الحصول على شهادتك وتحقيق أحلامك والقيام برقصة احتفالية صغيرة طال انتظارها

موضوع اللعبة: التعليم والنوع الاجتماعي

 مشاهدة فيديو اللعبة | تحميل اللعبة

يبدأ ثلج أسود غريب مشؤوم بتغطية المدينة بعد انفجار رهيب تجد فيه قطعة أثرية ثمينة.

بعد ذلك، قم باستكشاف محيطك واستخدم مهاراتك لإقناع المزيد من الناس من الحي للتخلي عن الضغائن القديمة والتعاون معك لحل الأحجية.

بالصدفة، يمكن لمفتاح مملكة سبأ الخفية أن يكشف عن إجابات قيمة حول كيفية العثور على السلام والعيش في تعايش سلمي. فهل أنت مستعداً لاكتشاف سر العربية السعيدة؟

موضوع اللعبة:التحويل السلمي للنزاع ونزع السلاح والتصالح

 مشاهدة فيديو اللعبة | تحميل اللعبة

سر العربيّة السّعيدة (2)

المغامرة لم تنته بعد. لقد سقطت المدينة في فوضى، ومهاراتك مطلوبة للتغلب على التحديات التي تشكّلها الأشباح، المخلوقات القديمة وحتى الجن. مع هذا اللقاء الجديد في المدينة القديمة والمنسية، قد يساعدك ذكاؤك وتعاطفك على حل اللّغز.

 مشاهدة فيديو اللعبة | تحميل اللعبة

اركض يا إيدو

كن سريعًا في جمع المؤن وتحقيق أهدافك — ولا تنس أن وحش الحرب المقزز يلاحقك! سيقدم لك دودي، )الطائر المحب للتوت ويمثل اليمن( تحديًا في كل مرحلة. بسبب إصابة خطيرة، سيحتاج دودي لمساعدتك لكي يتعافى. في هذه اللّعبة، كل مغامرة تظهر جانبًا من وفرة وجمال التنوع الثقافي والجغرافي في اليمن.

 مشاهدة فيديو اللعبة | تحميل اللعبة

 

عالم أروى

هذه اللّعبة هي قصة أروى، فتاة تحلم بأن تصبح ملكة اليمن. يمكن ‏للاعبين واللاعبات تتبّع خطواتها المنسوجة في قصتها بسلاسة. تتكون هذه القصة من ١٣ مرحلة. يستطيع اللاعبون واللاعبات جمع الأفكار والأشكال لمساعدة البطلة أروى على مواصلة رحلتها نحو النجاح.

 مشاهدة فيديو اللعبة | تحميل اللعبة

إلــهام الـتعايـش الســلمي في الــيمن